الجمعة، 17 مايو 2024 11:25 م

مشادة بين نائب السويس والمحافظ بسبب"القمامة".. الهياتمى:مستوى النظافة فى المدينة جيد..وطلعت خليل يرد:زفت وطين..اللواء يغادر مكتبه غاضبا..والنائب على فيس بوك:رفضه سماع الحقيقة كارثة

خناقة فى مكتب محافظ السويس

خناقة فى مكتب محافظ السويس خناقة فى مكتب محافظ السويس
الأربعاء، 06 يوليو 2016 04:10 م
كتب أحمد الجعفرى
وقعت اليوم الأربعاء، وعقب صلاة عيد الفطر، مشادة كلامية بين النائب البرلمانى طلعت خليل عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، واللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، وذلك بسبب أزمة النظافة فى المحافظة؛ حيث حاول المحافظ التأكيد على تحسن مستوى النظافة فى المحافظة، وهو ما رفضه خليل بشدة وعبر عن ترديها من وقت لآخر واصفا إياها بـ"زفت وطين".
طلعت خليل

مشادة بين طلعت خليل ومحافظ السويس بسبب "النظافة" والأخير يترك مكتبه


بدأت الواقعة عقب صلاة عيد الفطر المبارك، حيث أجرى النائب طلعت خليل واللواء أحمد الهياتمى جولة تفقدية لعدد من المستشفيات والدور الاجتماعية، على رأسها مستشفى الحميات ودار المسنين ودار الأيتام، وانتهت الجولة بأن توجه النائب والمحافظ إلى ديوان عام محافظ السويس، وأثناء ذلك تلقى المحافظ العديد من رسائل التهنئة والمعايدة من جانب المسئولين والمواطنين والأهالى.
احمد الهياتمى

تطرق الحديث إلى قضية النظافة فى محافظة السويس، والتى وصفها المحافظ اللواء أحمد الهياتمى فى حديثه بأنها جيدة، وهذا ما اعترض عليه النائب البرلمانى طلعت خليل، وأكد ان مستوى النظافة فى تراجع مستمر وغير جيد بالمرة، فأصر المحافظ على كلامه.

دفع إصرار الهياتمى على كلامه، لأن يرد النائب البرلمانى طلعت خليل عليه بنفس الإصرار ، واصفا مستوى النظافة فى السويس "بالزفت والطين"، مما أثار غضب المحافظ وترك مكتبه وغادر مسرعا.

أثار تصرف المحافظ طلعت خليل خاصة وأنه ترك ضيوفه فى ديوان عام المحافظة ورحل، ما دفعه لأن يقول فى تصريحات له: "إن الشعب انتخبنا لكى نراعى مصالحه ولن نجامل أحد على حساب شعب السويس، وعندما تصل الأمور لأن يرفض المسؤول سماع الحقيقة فهذه كارثة.

محمد أبو المجد:جالى اكتئاب من مشهد القمامة فى شوارع السويس أثناء صلاة العيد


وأكد النائب محمد أبو المجد المصرى عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أن المحافظة تعانى من أزمة فى النظافة، مؤيداً ما قاله النائب طلعت خليل بشأن معاناة المحافظة من تلك الأزمة ومعترضا على كلام المحافظ الذى أكد فيه تحسن مستوى النظافة.
محمد ابو المجد

وأضاف "أبو المجد"فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: "أنا شخصيا صليت اليوم مع المحافظ وجالى اكتئاب من مشكلة النظافة والقمامة المنتشرة فى المحافظة، مؤكداً على احترامه وتقديره للواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، إلا أنه عاب عليه تصديقه كل ما يقال له من مسؤولى الإدارات فى المحافظة الذين لا ينقلون له الصورة على حقيقتها.

وأضاف "أبو المجد"، إنه كان يجرى جولات تفقدية للمناطق التى تعانى من مشاكل فى القمامة، ويتواصل مع المسئولين الذين كانوا يستجيبون سريعاً لطلبه، إلا انه استنكر ذلك مؤكدا على ضرورة عمل المسؤولين دون توجيه، فلا يعقل ان يكرس النائب وقته للقيام بجولات تفقدية لضمان نظافة المحافظة.

عبد الحميد كمال: السويس تعانى من أزمة قمامة ولكنها لن تحل بالمناقشات الساخنة


ومن جانبه قال النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن المحافظة تعانى من مشكلة تراكم القمامة، وأزمة فى النظافة بشكل عام، وكل يوم تنتج حوالى 450 طن قمامة، فضلا عن المخلفات الطبية والمواد الخطرة، وجهاز النظافة يعانى من مشاكل فنية وإدارية ومالية وفى المعدات وتعيين العمالة.
عبد الحميد كمال

وأضاف "كمال" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: "أزمة القمامة تتفاقم يوما بعد يوما، وذلك لأن المخصصات المالية المحددة لها غير كافية، ومصنع القمامة الموجود فى المحافظة طاقته اليومية 165 طنا فى حين أن إجمالى المخلفات اليومية يصل لنحو 450 طنا، فضلا عن أن المصنع لا يعمل بطاقته الكاملة، ويعانى مشاكل فى الصيانة.

وأكد "كمال"، ان مشكلة القمامة لن تحل بالمناقشات الساخنة ولكن يتطلب الأمر نظرة شاملة ولابد من أن تحل المشكلة من خلال زيادة ميزانية المحافظة، مشيرا إلى أنه تقدم باستجواب للحكومة حول مشكلة القمامة، واهما الوزارة فى مواجهة تلك المشكلة، متمنياً ان تعود السويس لمكانته كعروس للبحر الأحمر مرة أخرى.
برينت


print